الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اول مشاركاتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد كمال
- عضو أوعى وشك -
avatar

ذكر عدد المساهمات : 343
نقاط : 3431
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
العمر : 37
المزاج : الف الحمد لله

مُساهمةموضوع: اول مشاركاتى   السبت مايو 01, 2010 3:57 pm

يحكى أنه حدثت مجاعة بقرية....
فطلب الوالي من أهل القرية طلبًا غريبًا
>>في محاولة منه لمواجهةخطر القحط والجوع...
وأخبرهم بأنه سيضع قِدرًا كبيرًا في وسط القرية. وأن على كل
>>رجل وامرأة أن يضع في القِدر كوبًا من اللبن بشرط أن يضع كل واحد
>>الكوب لوحده من غير أن يشاهده أحد. هرع الناس لتلبية طلب الوالي..
كل منهم تخفى بالليل وسكب ما في الكوب الذي يخصه.
وفي الصباح فتح الوالي القدر
.... وماذاشاهد؟

القدر و قد امتلأ بالماء !!!
>>أين اللبن؟!
ولماذا وضع كل واحد من الرعية الماء بدلاًمن اللبن؟
كل واحد من الرعية.. قال في نفسه:
"إن وضعي لكوب واحد من الماء لن يؤثر
على كمية اللبن الكبيرة التي سيضعها أهل القرية".
وكل منهم اعتمد على غيره ... وكل منهم فكر بالطريقة نفسها التي
فكر بها أخوه, و ظن أنه هو الوحيد الذي سكب ماءً بدلاً من اللبن,
والنتيجة التي حدثت..
أن الجوع عم هذه القرية ومات الكثيرون منهم
ولم يجدوا ما يعينهم وقت الأزمات.انتهت القصه
اشعر ان القصه قريبه منى واكاد ارى تفاصيلها محفوره فى وجوه اعرفها واحيانا لا اعرفها واحيانا اراها مرسومه على المرآه التى تزين غرفتى
ان النظره العامه للموضوع تكاد تكون فى صالح كل من وضع كوب من الماء لان المثل الغريب يقول الزيت ان عازه البيت..........
بجد شئ غريب اصبحنا فى زمن الانا يا ريت نتحد كلنا وكل واحد مننا يبدل كبايه الماء بكوب من اللبن مخلوط بالحب
اعدكم انه سيكون مشروب دائم اللذه
السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samar
- نائب المدير العام -
avatar

انثى عدد المساهمات : 1142
نقاط : 4444
تاريخ التسجيل : 02/11/2009
العمر : 27
الوظيفه : سكرتيره ومنسق تدريب الطرق المؤدية للتعليم العالى
المزاج : الحمدلله تمام

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركاتى   الخميس مايو 06, 2010 12:27 am

موضوع جميل جدا
وفعلا لو كل واحد فكر انه ممكن يضحى ولو بشئ بسيط علشان غيره الدنيا كلها هينصلح حالها
لكن دلوقتى المثل السائد انا ومن بعدى الطوفان
بجد الناس بقيت غريبه وصفه الإيثار مابقيتش موجوده
اللهم اقبضنا اليك غير مفتونين

************************************************
مــــــن أنا ؟؟؟
كثيرا ما توقفت أمام نفسى لا أعرف من أنا !!!
لا أعرف من أكون أحيــــــانا أعرف من أنا وأحيانا أجهل من أكون
وإن عرفت لا اقتنع بمن أنا وإن اقتنعت أنا قد لا يقتنع الاخرون!!
فأحاول أن أكون مثلهم فلا أستطيع ابدا كما يريدون أن اكون
فأعود الى نفسى وجهلى بمن انـــــــــــــ ا ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الغروب
- عضو أوعى وشك -
avatar

انثى عدد المساهمات : 307
نقاط : 3255
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 23
الموقع : في الحياة
الوظيفه : القراءة والسفر
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركاتى   الجمعة مايو 07, 2010 9:21 am

الموضع عجبني جدا وكلامك فعلا صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Soul4leader
- مشرف القسم الاسلامى -
avatar

ذكر عدد المساهمات : 233
نقاط : 3228
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 31
الموقع : soulteam.own0.com
الوظيفه : مدير أعمال نفسى
المزاج : كا..أويس

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركاتى   الجمعة مايو 07, 2010 10:05 pm

المهم انا احط  ايه دلوقتى
لبن بقرى ولا جموسى !!
ولا اقلك $
احط لبن بدره احسن$%

************************************************
فريق نون ....N0O0N TEAM


أكثر مما تتصور...

NoO0OoN N0OoO0N NOo0oON

NoO0N N0OoN NOoON N0o0N

No0oN NO0ON

NON NoN N0N

NO00ON N0OO0N No00oN

NOooON

NO'ON N0:0N No"oN
قريبا جدا ...

فتح باب العضويات..
.


[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hesham_hotmail
--- المـديـر الـعــام ---
avatar

ذكر عدد المساهمات : 226
نقاط : 3367
تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 27
المزاج : تومام الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركاتى   السبت مايو 08, 2010 1:10 am

بجد تسلم أيدك الموضوع جميل جدا
وجزاك الله خيرا
وانا بحب ثاني واحد يحط كباية لبن بجد مش كباية مية



************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soulteam.own0.com
 
اول مشاركاتى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
SoUL TeAM :: المنتدى العام :: ع القهوة-
انتقل الى: